• ×

03:54 مساءً , السبت 13 جمادي الأول 1440 / 19 يناير 2019

- آخر تحديث منذ يوم

منار الإسلام

السؤال رقم (4528) : هل يجوز للمغترب مغازلة زوجته جنسيًا عبر الهاتف ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نص الفتوى : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هل يجوز لشخص مغترب ومسافر أن يتغازل مع زوجته بأي وسيلة من وسائل الاتصال الهاتفي علمًا بأنها لو رفضت يقوم بذلك مع امرأة أخري وذلك بسبب حرمانه العاطفي والجنسي بالدرجة الأولي أرجو الرد على رسالتي ولكم جزيل الشكر. 26/2/1440
الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أما بعد:
فأولاً: فلا ينبغي للزوج أن يتحدث -عبر الهاتف-مع زوجته في أمور الجماع، لأن هذا النوع من الكلام محله الخلوة، حيث لا يطلع أحد على ما يدور بينهما، والهاتف وسيلة غير مأمونة حيث إنه من السهل التنصت على تلك المكالمات -الواردة والصادرة منهما-بل ومن السهل تسجيلها، ومن هنا ينبغي أن يحرص الإنسان على تجنب هذه المحادثات. فإن فعل الزوج هذا فعلى الزوجة أن تنبهه لهذا حتى لا يترتب على ذلك محظور.
ثانياً: إقامة الرجل مغازلة امرأة أخرى أجنبي عنها من كبائر الذنوب لما في ذلك من فتنة، ولما في ذلك من إثارة الشهوة بين الاثنين ويدفع الغريزة إلى التماس اللقاء والاتصال، وكثيراً ما تحدث تلك المغازلة والمراسلة فتناً وتغرس حبَّ الزنى في القلب مما يوقع في الفواحش أو يسببها، فننصح من أراد مصلحة نفسه وحمايتها والبعد عن المراسلة والمكالمة ونحوها، حفظاً للدين والعرض.
والله أعلم. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
بواسطة : admin4
 0  0  21
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 مساءً السبت 13 جمادي الأول 1440 / 19 يناير 2019.


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.