• ×

09:03 صباحًا , الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017

- آخر تحديث منذ يوم

منار الإسلام

السؤال رقم (2968) : امرأة تجيها الصفرة والكدرة في شكل نقط بنية خالية من الدم قبل الحيض بثلاث أيام ثم رابع يوم تأتي الدورة الشهرية هل تعتبر الكدرة في هذه الحالة حيضا ام لا؟ 16 / 9 / 1438

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 السؤال رقم (2968) : امرأة تجيها الصفرة والكدرة في شكل نقط بنية خالية من الدم قبل الحيض بثلاث أيام ثم رابع يوم تأتي الدورة الشهرية هل تعتبر الكدرة في هذه الحالة حيضا ام لا؟

ج6: الجواب: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد:
فإذا كانت الأيام الثلاثة التي تأتي فيها النقط البنية منفصلة عن الدم، متقدمة ولكنها منفصلة فلا بأس بها، تصوم وتصلي لأنها كدرة وصفرة لا تمنع الصلاة والصيام، وهكذا بعد الطهر إذا جاءت كدرة أو صفرة بعد الطهر فلا تمنع الصلاة ولا الصيام، ولكنها كالبول تستنجي منها وتصلي.
أما إذا كان هذا الشيء البني يتصل به الدم مباشرة بعد اليوم الثالث كما في حالة هذه المرأة، وهكذا بعد الحيض يتصل بالدم فهذا من جملة الحيض، فلا تصلي فيها ولا تصوم إذا كانت متصلة بالحيض.
أما إذا كان بينهما فاصل بيوم أو نصف يوم وما أشبه ذلك، فهنا لا تعتبر حيضاً وعليها أن تصلي فيها وتستنجي منها لكل صلاة عند دخول الوقت، ولا تحتسب حيضاً. والله أعلم. وصلَّى الله وسلَّم على عبده ورسوله محمَّدٍ وعلى آله وصحبه
بواسطة : admin2
 0  0  109
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:03 صباحًا الأربعاء 1 ذو الحجة 1438 / 23 أغسطس 2017.


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.