• ×

12:42 مساءً , الثلاثاء 27 محرم 1439 / 17 أكتوبر 2017

- آخر تحديث منذ يوم

منار الإسلام

متى يذهب المصاب إلى الرقاة ؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
نص الفتوى : في بعض الاحيان تأتيني حالة غريبة احب الجلوس لوحدي والسكوت وفشل في يداي ورجلاي وابدء بالبكاء والصراخ بأعلى صوت فيقوم اهلي برشي بالماء المقروء فيه القران وهذا ما يزيد من صراخي وكل ما يدور في ذهني الشيطان هده الحالة اصابتني 4 مرات احيانا تكون بقوة واحيانا ليست قويا لا اعرف السبب واحب ان اذهب لرقيا لكن ينتابني الخوف. السائلة : إيناس

الجواب :الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله . أما بعد:
فأولا : بعض الناس سريع إلى الأوهام والظنون ، فبمجرد حصول مشكلة أو تعطل مصلحة ، فإنه يبادر إلى توهم أنه مصاب بشيء ، ويغلب عليه هذا الظن حتى يصير بمنزلة اليقين عنده ، وربما كان في الحقيقة مجرد توهم لا أصل له ، فيضر نفسه من حيث يظن أنه ينفعها .
وهذا لا يمنع حصول الإصابة ، ولكن الغالب أن أسباب المشاكل إما أن تكون دينية ، أو دنيوية محسوسة معلومة ، هذا هو الغالب .
ولذلك كان بعض السلف يقول : " إني لأرى آثار معصيتي في دابتي وزوجتي " فالمعاصي والذنوب ، من أهم أسباب الفتن والمشاكل ، كما أن الطاعة سبب للسكينة وصلاح ذات البين .
أما إرجاع المشاكل إلى أسباب تتعلق بتأثيرات الإصابة بمرض ونحوها ، فقد يكون في كثير من الأحيان هروبا من الواقع ، وتملصا من المسؤولية الملقاة على العاتق ، وتبريرا للتصرفات الخاطئة التي يرتكبها الإنسان .
ثانياً : نصيحة لك أيتها الأخت أن تحرصي على رقية نفسك بنفسك ، وذلك بآيات الرقية وأحاديثها المعروفة وكذلك أنصحك بأن تحصني بيتك بنفسك ، فتكثري فيه من قراءة القرآن ، وخاصة سورة البقرة ، فإن قراءتها تطرد الشياطين من البيوت ، كما جاءت بذلك الأحاديث ،
ولا مانع من الذهاب إلى الرقاة للقراءة عليك ، لكن لابد أن يكون الراقي معروفا ، مشهودا له بالصلاح والتقوى.
والله أعلم . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
بواسطة : admin2
 0  0  194
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:42 مساءً الثلاثاء 27 محرم 1439 / 17 أكتوبر 2017.


Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.